اصدارات المركز

كتاب: مبادرة تعميق وتأصيل المعرفة بمفهومي القوامة والولاية

كتاب: مبادرة تعميق وتأصيل المعرفة بمفهومي القوامة والولاية

خرج للساحة الفكرية مؤخرا كتاب:" مبادرة تعميق وتأصيل المعرفة بمفهومي القوامة والولاية" وهو من فئة 198 صفحة، تنسيق نادية الشرقاوي وبشرى لغزالي. ويعد هذا الكتاب ثمرة علمية للمائدة المستديرة التي نظمها مركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام بشراكة مع "حركة مساواة" الدولية، وبمشاركة أسماء بارزة من المغرب وخارجه...


القرآن والنساء.. قراءة للتحرر أسماء المرابط: بيعة الرضوان أكبر تكريم إسلامي لدور المرأة عبر التاريخ


"هذا كتاب صدر في الظرفية الزمنية الأمثل"، كما يقول النقاد، على اعتبار أن السنة الجارية (2010)، افتُتِحت في العديد من الدول الغربية (الأوروبية وحتى في القارة الأسترالية)، على إيقاع "أزمات" مرتبطة بواقع المرأة المسلمة المقيمة في الغرب، وازدادت الأمور استفحالا، مع الزوابع السياسية والقانونية التي أُثيرت حول موضوع الحجاب والنقاب، وإذا كانت هذه الزوابع قائمة حتى في بعض الدول العربية والإسلامية (بحكم الخلاف الفقهي مثلا القائم حول موضوع نقاب المرأة)، فلنا أن نتصور طبيعة تفاعلاتها هناك، في المجال التداولي الغربي.
ضيف هذا العرض، كتاب ألفته الدكتورة أسماء المرابط، ويحمل عنوان: "القرآن والنساء.. قراءة للتّحرر".

1
اقرأ أيضا

"مركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام"

في إطار تفعيل مقتضيات الظهير الشريف المؤسس للرابطة المحمدية للعلماء في تنشيط حركة البحث العلمي في الدراسات الإسلامية عموما والإسهام في إغناء التراث الإسلامي بخصوص قضايا المرأة خصوصا، تم الإعلان عن إطلاق أعمال "مركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام"، من خلال توقيع كتاب "القرآن والنساء.. قراءة للتحرر" لرئيسة المركز "أسماء لمرابط" في ترجمته إلى اللغة العربية، أثناء المحاضرة التي ألقاها الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء "أحمد عبادي" في إطار الدورة 16 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.