تداريب

المتدربة ميلاني: القانون المغربي والأمريكي مختلفين والإسلام كرم المرأة أكثر إذا تم الالتزام به

المتدربة ميلاني: القانون المغربي والأمريكي مختلفين والإسلام كرم المرأة أكثر إذا تم الالتزام به

انتهت فترة تدريب الطالبة الأمريكية ميلاني ويكاند من جامعة سياتل بعد أن أمضت 6 أسابيع في التدريب بمركز الدراسات النسائية في الإسلام. الطالبة ميلاني متخصصة في مجال المحاماة والاستشارة في حل النزاعات القانونية بأمريكا، وقد جاءت للمغرب في إطار برنامج التبادل الثقافي بمركز CCCL  بالرباط واختارت التعرف على مركز الدراسات النسائية في الإسلام انطلاقا من اهتمامها بحقوق المرأة من وجهة نظر الثقافة الإسلامية.

المتدربة جيد أندروز: هناك حاجة إلى أن تُسمع المرأة المسلمة صوتها

المتدربة جيد أندروز: هناك حاجة إلى أن تُسمع المرأة المسلمة صوتها

المتدربة جيد أندروز Jade Andrews طالبة من جامعة فريجينيا ريتشموند بأمريكا، انضمت إلى برنامج التبادل الثقافي لمركز CCCL بالرباط وقامت بزيارة لمركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام، مما شجعها على القيام بتدريب بالمركز يستمر لمدة شهر مارس 2017.

المتدربة لوزان: مركز الدراسات النسائية في الإسلام يقوم برأب الصدع بين القيم الإسلامية والقيم الغربية

المتدربة لوزان: مركز الدراسات النسائية في الإسلام يقوم برأب الصدع بين القيم الإسلامية والقيم الغربية

لوزان ميلر واحدة من المتدربات اللواتي شددن الرحال إلى المغرب في إطار برنامج للتبادل الثقافي، يشمل فترة تدريب بمركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام خلال شهر ماي من السنة الماضية. الطالبة الأمريكية من جامعة Vanderbilt، عبرت عن...

المتدربة سارة لوكيلي

المتدربة سارة لوكيلي

سارة لوكيلي طالبة مغربية حاصلة على دبلوم في العلوم السياسة و الاقتصاد من مدرسة الحكامة و الاقتصاد بالرباط. استفادت من فترة تدريبية لمدة 6 أشهر بمركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام في إطار برنامج تدريبي أتاح لها إمكانية توسيع مداركها حول موضوع المرأة في الإسلام في ارتباط مع تخصصها. 

المتدربة كامي إويرس "Camille Ewers"

المتدربة كامي إويرس "Camille Ewers"

كامي إويرسCamille Ewers) ) هي طالبة ألمانية استفادت من تدريب بمركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام لمدة شهرين. تدرس اللغة العربية والدراسات الإسلامية في جامعة منستر(Münster)  بألمانيا. كما حصلت على الإجازة سنة 2014 بعد تقديمها بحثا عن مدونة الأسرة المغربية. زارت المغرب عدة مرات في إطار العمل التطوعي مع جمعية ثقافات...

المتدربة Samara Donajkowski

المتدربة Samara Donajkowski

سمرى دنكوسكي Samara Donajkowski طالبة أمريكية تدرس اللغة العربية في مركز تواصل الثقافات في الرباط . تسعى حالياً للحصول على شهادة الإجازة في اللغة العربية وأخرى في الثقافة المقارنة والسياسةمن جامعة ولاية ميشيغن الأمريكية، مع التركيز على العلاقات الدولية والدراسات الدينية... 

Sophie G Hoover المتدربة صوفي هوفر

Sophie G Hoover المتدربة صوفي هوفر

صوفي هوفر Sophie G Hoover هي طالبة أمريكية قدِمت من جامعة أوريغون University of Oregon في إطار برنامج "الهجرة والهوية متعددة القوميات" الذي تنظمه هذه الجامعة بشراكة مع مركز تواصل الثقافات CCCL الكائن مقره بالرباط. 

المتدربة هاجر حباش

المتدربة هاجر حباش

 

هاجر حباش طالبة جامعية تدرس في السنة الثالثة بجامعة بوسطن الأمريكية. وتُعِد حاليا شهادتها الجامعية في العلاقات الدولية حيث تركز على السياسة الخارجية والدراسات الأمنية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط. كما تدرس أيضا مادة المجتمعات الإسلامية التي تتطرق إلى بنية المجتمعات الإسلامية الدولية...

 

المتدربة Sara Borrillo

المتدربة Sara Borrillo

Sara Borrillo هي باحثة إيطالية في سلك الدكتوراه قدِمت من جامعة L’Orientale بنابولي في إطار الدورات التكوينية التي أعلن عنها مركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام، من أجل توسيع معارفها في مجال بحثها الذي يرتبط بنشاط المركز. 


ورقة عن الدورة التكوينية

في إطار البرنامج السنوي لمركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام، يقدم المركز ورقة عن الدورة التكوينية التي سيقوم بها لفائدة باحثات وافدات من خارج المملكة المغربية، وذلك وفق الترتيب التالي:

1
اقرأ أيضا

"مركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام"

في إطار تفعيل مقتضيات الظهير الشريف المؤسس للرابطة المحمدية للعلماء في تنشيط حركة البحث العلمي في الدراسات الإسلامية عموما والإسهام في إغناء التراث الإسلامي بخصوص قضايا المرأة خصوصا، تم الإعلان عن إطلاق أعمال "مركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام"، من خلال توقيع كتاب "القرآن والنساء.. قراءة للتحرر" لرئيسة المركز "أسماء لمرابط" في ترجمته إلى اللغة العربية، أثناء المحاضرة التي ألقاها الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء "أحمد عبادي" في إطار الدورة 16 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.