جديد المرئيات

المساواة بين الجنسين في الإسلام
المساواة بين الجنسين في الإسلام
00:25:35
Zone de publicité

مفكرة

مشاركة الباحث إلياس بوزغاية في مؤتمر "السلم الديني وتحديات الحداثة" بالرباط

يشارك الباحث بمركز الدراسات النسائية في الإسلام، إلياس بوزغاية، في المؤتمر الدولي حول "السلم الديني وتحديات الحداثة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" (Religious peace and the challenges of modernity in the MENA region). وينظم المؤتمر من طرف الجامعة الدولية بالرباط بشراكة مع مؤسسة كونراد أديناور يوم الخميس 18 أبريل 2019 برحاب الجامعة الدولية بالرباط.

أخبار المركز

طلبة أجانب يتعرفون على مركز الدراسات النسائية في الإسلام والتجربة المغربية في حقوق المرأة

في إطار تحقيق أحد أهداف مركز الدراسات النسائية في الإسلام بتصحيح الصور النمطية حول المرأة في الإسلام، استقبل المركز طالبتين من جامعة ميدلبيري تدرسان بجامعة محمد الخامس بالرباط يوم الثلاثاء 09 أبريل 2019. وقد تخلل اللقاء عرضا للإجابة عن أسئلة الطالبتين اللتين تعدان بحثا حول أهمية البعد الديني في صياغة القوانين المتعلقة بحقوق المرأة.

متابعات

أكاديميون وفاعلون يناقشون واقع الحركة النسائية وحقوق المرأة في العالم العربي في سياق العولمة

انعقدت أيام 20 و 21 مارس 2019 أشغال المؤتمر الدولي حول حقوق المرأة في سياق العولمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا برحاب كلية الآداب بمدينة القنيطرة. المؤتمر المنظم من طرف مركز تكامل بشراكة مع مؤسسة هانس سايدل ومختبر الدراسات متعددة التخصصات بجامعة ابن طفيل، عرف مشاركة حوالي 18 باحثا أكاديميا وفاعلا في مجال الحركة النسائية وحقوق المرأة في العالم العربي والإسلامي.

أخبار المركز

استقبال مركز الدراسات النسائية في الإسلام لطلبة أجانب من مركز CCCL

في إطار سعي مركز الدراسات النسائية في الإسلام، التابع لرابطة المحمدية للعلماء، لتصحيح الصور النمطية السائدة حول الإسلام والمرأة، وفي خضم الأحداث العالمية التي تعرف تصاعد وتيرة العنف والإسلاموفوبيا، استقبل مركز الدراسات النسائية في الإسلام  يوم الثلاثاء 19 مارس عددا من الطلبة الأجانب الذين يدرسون في مركز التبادل الثقافي CCCL من أجل تقريبهم أكثر من موضوع النساء في الإسلام وحقوق المرأة المغربية.

ورشات

مشاركة الباحث إلياس بوزغاية في الحوار الإقليمي (شمال إفريقيا) حول زواج الأطفال وختان الإناث بالقاهرة

في إطار جهود هيئة الأمم المتحدة للمرأة من أجل محاربة الممارسات الضارة بالأطفال والنساء في القارة الإفريقية، وتبعا للورشة الاستشارية المنعقدة في نيروبي شهر أغسطس الماضي، شارك الباحث إلياس بوزغاية، الباحث بمركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام مثلا للرابطة المحمدية للعلماء، في الحوار الإقليمي لدول شمال إفريقيا حول زواج الأطفال وختان الإناث بالقاهرة أيام 12 – 13 نونبر 2018...

ندوات

الأستاذ إلياس بوزغاية يقدم عرضا تفاعليا حول مركز الدراسات النسائية في الإسلام بمركز Amideast بالرباط

في إطار انفتاح مركز الدراسات النسائية في الإسلام التابع لرابطة المحمدية للعلماء على مختلف الفعاليات الثقافية والأكاديمية، وفي سياق تحقيق أحد أهدافه المتمثل في تصحيح الصور النمطية السائدة حول المرأة في الإسلام، شارك الباحث إلياس بوزغاية في تأطير إحدى الحصص المجدولة في برنامج التبادل الثقافي بمركز Amideast بالرباط لفائدة طلبة ينتمون لمختلف الجامعات الأمريكية. وقد تزامن هذا الحدث مع اليوم الوطني الذي يخلده المغاربة للإحتفال بالمرأة المغربية (العاشر من أكتوبر كل سنة).

Image Revue